الرئيسية / تحليل الأخطاء والصعوبات التي يواجهها طلاب جامعة البعث في لفظ المقاطع الصوتية المشددة والمخففة

تحليل الأخطاء والصعوبات التي يواجهها طلاب جامعة البعث في لفظ المقاطع الصوتية المشددة والمخففة

اسم الباحث:أميرة المغربل

المشرف:موريس العمر

العنوان:تحليل الأخطاء والصعوبات التي يواجهها طلاب جامعة البعث في لفظ المقاطع الصوتية المشددة والمخففة

العنوان باللغة الانكليزية:Analysis of Errors and Difficulties of Pronouncing Strong and Weak Syllables by Students at Al-Baath University

العام:2019

القسم:اللغة الإنكليزية

الملخص:    إن الهدف الأساسي لهذا البحث هو تقييم إدراك طلاب السنتين الثالثة والرابعة لتركيب المقاطع الصوتية المشددة والمخففة بالإضافة لمقدرتهم على لفظ المقاطع الصوتية المشددة والمخففة للكلمات الوظيفية. كما يهدف هذا البحث إلى تحديد نقاط الضعف لدى المعلمين والطلاب على حدٍ سواء. من خلال ملاحظة لفظ الطلاب ضمن الصفوف لاحظنا أن معظم الطلاب يواجهون صعوبة في لفظ المقاطع الصوتية المشددة والمخففة وذلك كنتيجة لعدم اصغائهم جيداً. بالإضافة لذلك قلما يستمع الطلاب للغة الأم المحكية. كما أن الطلاب غير قادرين على التمييز بين المقاطع الصوتية المشددة والمخففة أثناء لفظهم للغة الإنكليزية. من خلال الاستبيان والامتحان اللفظي حاولنا الوصول إلى الصعوبات والاخطاء التي يمكن أن يواجهها الطلاب المختبرون غير مدركين لأهمية المقاطع الصوتية المشددة والمخففة وغير قادرين على لفظهما. لذا يقدم البحث بعض التوصيات بطرق تعليم وتعلم المقاطع الصوتية المشددة والمخففة. يجب على المعلمين العمل على زيادة وعي الطلاب حول استخدام المقاطع الصوتية المشددة  والمخففة, كما يجب على الطلاب تطوير مهاراتهم اللفظية.

تحميل البحث: